احدث الاخباراخبار متنوعة

نائب محافظ الجيزة تشهد الحفل الختامي لمشروع جمعية كاريتاس مصر

نائب محافظ الجيزة تشهد الحفل الختامي لمشروع جمعية كاريتاس مصر
نائب محافظ الجيزة تشهد الحفل الختامي لمشروع جمعية كاريتاس مصر

وناسه مصريه – نائب محافظ الجيزة تشهد الحفل الختامي لمشروع جمعية كاريتاس مصر ، وذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتقديم كافة سبل الدعم لذوي الإعاقة لتسهيل أوجه الحياه لديهم انطلاقا من رؤية الدولة في ذلك الشأن .

شهدت الأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة الحفل الختامي لمشروع جمعية كاريتاس مصر مركز سيتى للتدريب والدراسات في الإعاقة بهدف “إعادة التأهيل والخدمات الشاملة للأطفال ذوي الإعاقة في الأحياء الفقيرة والمناطق الريفية بمحافظة الجيزة ” والذى استمر تطبيقه لمدة عامين في الفترة من ديسمبر 2020 وحتى نوفمبر 2022 بمشاركة من جمعية أنقياء القلب بأوسيم وجمعية سوا على الجنة بامبابة ومركز سيتى العمرانية، بدعم من هيئة كيندرميشن الألمانية .

وقالت هند عبد الحليم أن المحافظة تولي أهتمامآ بالغا بذوي الهمم والقدرات الخاصة ونحرص علي تنظيم الفعاليات المعنيه بدمجهم مشيراً إلى أنه تم اقامه ورش عمل من خلال إدارات الحماية والأمومة والطفولة لبحث سبل دعم الأطفال من ذوى الإعاقة وتوعية أسرهم ودعمهم وكذلك عقد اجتماعات بالتعاون مع مديرية التضامن الأجتماعي في ذلك الصدد.

واشارت نائب المحافظ ان المشروع يهدف الى تمكين الكيانات الحكومية والمجتمعية من خلال المعرفة والمهارات لتحسين تدخلها المهني لتلبية احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم الى جانب زيادة الوعي بالمجتمعات حول قضايا الإعاقة وحقوق الأطفال ذوي الإعاقة .

بالإضافة إلى حصول الأطفال من ذوي الإعاقة على خدمات تأهيلية مناسبة منذ سن مبكر وحصول أسرهم على خدمات الإرشاد الأسري والمساندة والمعلومات والمهارات لتمكينهم من المشاركة في البرنامج التأهيلي لأبنائهم كما تحصل كوادر الجمعيات العاملة في المناطق المستهدفة على المساندة والتدريب لبناء قدراتهم لتوفير برامج التأهيل للأطفال والإرشاد للأسر .

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock