احدث الاخباراخبار الرياضةكأس العالم ٢٠٢٢

موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022

موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا في ثمن نهائي مونديال قطر
موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا في ثمن نهائي مونديال قطر

وناسه مصريه – يترقب العالم أجمع والعالم العربي خاصة موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 ، بعد أن أحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بعد فوزين على بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 رغم الخسارة على يد نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا في ثمن نهائي مونديال قطر

ويلعب المنتخب الإسباني ثاني المجموعة الخامسة ضد المنتخب المغربي متصدر المجموعة السادسة في ثمن النهائي.

وستقام مباراة إسـبانيا ضد المغـرب في دور الـ 16 من كأس العالم 2022 الثلاثاء القادم الموافق 6 ديسمبر.

المباراة ستنطلق في تمام الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت الدوحة.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

نبذة عن كأس العالم 2022

كأس العالم 2022 (بالإنجليزية: 2022 FIFA World Cup)‏ هي البطولة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لفرق الرجال الوطنية، التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. وهذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

هذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998). في عام 2018، درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022، ومع ذلك في 22 مايو 2019، أُلغيت هذه الفكرة بسبب العديد من الصعوبات، أهمها أن لجنة التنظيم خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا، حيث سيشارك 48 منتخبًا في نسخة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، تقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. سيتم لعب البطولة في فترة زمنية أقل حوالي 29 يومًا. أقيمت المباراة الافتتاحية في البطولة يوم 20 نوفمبر بين قطر والإكوادور على استاد البيت بالخور. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر. حامل لقب كأس العالم الأخير هو منتخب فرنسا.

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock