احدث الاخباراخبار التقنية

محطة “عدلي منصور” أفضل مشروع نقل في العالم لعام 2022

محطة عدلي منصور أفضل مشروع نقل في العالم لعام 2022
عدلي منصور أفضل مشروع نقل في العالم لعام 2022

وناسه مصريه – حصل مشروع “محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة” ، والذي تم تنفيذه من خلال شركـة المقاولون العرب، تحت إشراف وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم لعام 2022، وذلك طبقاً لمجلة (ENR) العالميـة، حيث تمنح هذه الجائـزة لأفضل المشروعـات وأكثرها تأثيراً على أرض الواقع ومدى مساهمتها الإيجابية على مستوى المجتمع والبيئة، حسبما ذكرت وكالة الشرق الأوسط.

وصف محطة عدلي منصور أفضل مشروع نقل في العالم

تضم المحطة “قطار سكك حديد السويس على مساحة 6200 متر مربع، ومحطة أتوبيسات سوبر جيت للمحافظات على مساحة 6200 متر مربع، وكذلك مسار للأتوبيس الترددي”.

تحتوي المحطة المركزية على مول تجاري ، مكون من دورين وبدروم كجراج لسيارات ، مستخدمي المول بمساحة 16 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع وساحات انتظار للسيارات بمساحة 11 ألف متر مربع .

وتحتوي المحطة على طرق بطول 1300 متر طولي، علاوة على شبكة من أنفاق المشاة تربط من طريق مصر- الإسماعيلية إلى المحطة بإجمالي أطوال 200 متر، وقد تم عمل 2 موقف سيارات بإجمالي 450 سيارة لخدمة رواد المحطة.

وتغطي المحطة مظلة عملاقة على هيكل معدني من الحديد بمساحة 24 ألف متر مربع مغطاة بالزجاج المقاوم للعوامل الجوية والألمونيوم.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock