احدث الاخباراخبار متنوعةالثانوية العامة

عاجل من وزير التعليم بشأن «لجان الأكابر» في إمتحانات الثانوية العامة

عاجل من وزير التعليم بشأن «لجان الأكابر» في إمتحانات الثانوية العامة

وناسه مصريه – عاجل من وزير التعليم بشأن «لجان الأكابر» في إمتحانات الثانوية العامة ، فقد أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لجان الثانوية العامة التي شهدت شغبا وغشا هذا العام والتي عُرفت أيضًا باسم «لجان الأكابر»، لن تعقد فيها لجان ثانوية عامة مرة أخرى.

وأكد حجازي أنه سيتم مراعاة المسافات بحيث تكون اللجان البديلة داخل المركز نفسه، موضحا أن هناك تحويلات مكوكية للطلاب إلى لجان بعينها، ولن تقبل تحويلات إلا بموافقة اللجنة المشكلة من قبل الوزارة برئاسة خالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

وقد أعدت وزارة التربية والتعليم قائمة بأسماء لجان امتحانات الثانوية العامة التي شهدت أعمال شغب وغش وعنف خلال امتحانات العام الماضى، بهدف زيادة الرقابة وتشديد الإجراءات الأمنية الخاصة بها هذا العام، والتى من المقرر أن تنطلق 11 يونيو المقبل.

وشملت «قائمة الشغب» لجانًا بمحافظات (الجيزة والإسكندرية والبحيرة والقليوبية والدقهلية وكفر الشيخ والشرقية والمنوفية ودمياط وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان).

وطالبت الوزارة بضرورة التنبيه على مسؤولى الإدارات التعليمية التي تتبعها هذه اللجان بعدم التوقيع على أوراق تحويل أي طلاب جدد للامتحان فيها غير طلابها الأساسيين، قبل التأكد من أن الطالب مر على فترة إقامته بالمنطقة المحيطة باللجنة عام دراسى سابق، وأدى في اللجنة التي سجل عليها الاستمارة امتحانات الصف الثانى الثانوى، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتى لمنع أي محاولات غش أو شغب أو ترهيب للمراقبين.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock