احدث الاخباراخبار الصحة

عاجل| جدرى القرود يصل مصر.. الصحة تكشف تفاصيل إصابة الحالة الاولى فى مصر

جدرى القرود يصل مصر.. الصحة تكشف تفاصيل إصابة الحالة الاولى فى مصر

وناسه مصريه – جدرى القرود يصل مصر.. الصحة تكشف تفاصيل إصابة الحالة الاولى فى مصر ، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة، إنه تم تشخيص اول حالة فى مصر بجدرى القرود، موضحا أنها لأحد المواطنين المصريين الحاصلين على الاقامة فى دولة أوروبية، وذلك عبر مداخلة هاتفية فى برنامج “على مسئوليتى” المذاع على قناة “صدى البلد”.

وتم عزل المصاب بجدرى القرود فى احدى المستشفيات بمجرد اكتشاف إيجابيته، موضحا أن حالته مستقرة ويتلقى العلاج وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المرتبطة بالحالة وفقًا للإرشادات التى اقرتها منظمة الصحة العالمية.

وتابع أنه بمجرد ان تم اكتشاف اول حالة بجـدرى القـرود فى مصر تم الإعلان عنها بكل وضوح وشفافية، موضحًا أن مرض جـدرى القـرود ينتقل من شخص لآخر عن طريق الاختلاط اللصيق او استخدام الأنسجة والملابس الخاصة بالمصاب.

وأكد حسام عبد الغفار على أن مرض جـدرى القـرود لا ينتقل بسهولة من شخص لآخر ، مضيفا أن مرض جـدرى الـقرود يكون معديا بعد ظهور البثور والطفح الجلدي.

وأوضح أنه هناك فارق كبير بين المرض وكورونا من حيث سرعة الانتشار، موضحا أن فيروس كورونا سريع الانتشار وواسع الانتشار، ولكن جـدرى القرود ينتقل بصعوبة بين الأشخاص.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock