احدث الاخباراخبار التقنية

شريحة كوالكوم Qualcomm تسمح لهواتف آيفون بالاتصال بالأقمار الصناعية

شريحة كوالكوم Qualcomm تسمح لهواتف آيفون بالاتصال بالأقمار الصناعية
كوالكوم Qualcomm تسمح لهواتف آيفون بالاتصال بالأقمار الصناعية

وناسه مصريه – شريحة كوالكوم Qualcomm تسمح لهواتف آيفون بالاتصال بالأقمار الصناعية ، وذلك وفقا لتحليل أجرته “آي فكست” (iFixit) وبيان صادر عن “آبل ، يحتوي طراز “آيفون 14” (iPhone 14) على شريحة “كوالكوم” (Qualcomm) يمكنها الاتصال بالأقمار الصناعية، ويشتمل أيضا على مكونات إضافية من شركة “آبل” (Apple) مصممة خصيصا ومستخدمة في الميزة الجديدة التي أضافتها الشركة إلى هاتفها الشهير.

ويحتوي على ميزة رئيسية جديدة تتمثل في قدرة الهاتف الجديد على الاتصال بالأقمار الصناعية، لإرسال رسائل الطوارئ عندما لا يكون هناك اتصال “واي فاي” (Wi Fi) أو اتصال خلوي (5G).

وتوفر شريحة كوالكوم اتصالا مع شبكات الجيل الخامس للشبكات الخلوية، ولكنها أيضا قادرة على استخدام ما يسمى “باند إن 53” (Band N53)، وهو نطاق التردد الذي تستخدمه الأقمار الصناعية من شركة “غلوبال ستار” (Globalstar).

وأعلنت “غلوبال ستار” -في وقت سابق من سبتمبر/أيلول الجاري- عن صفقة تستحوذ بموجبها آبل على ما يصل إلى 85% من سعة شبكة الأقمار الصناعية لشركة “غلوبال ستار”، لتمكين ميزة مراسلة الطوارئ الجديدة من آبل.

وذكرت الشركة في بيانها أن “آيفون 14 يتضمن مكونات تردد لاسلكي خاصة وبرمجيات جديدة صممتها آبل بالكامل، وتعمل على تمكين مراسلة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية في آيفون 14 الجديد”.

مصدر الخبر: رويترز

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock