احدث الاخباراخبار الاقتصاد

ردود أفعال قرار البنك المركزي إلغاء حدود الإيداع والسحب للأفراد والشركات

ردود أفعال قرار البنك المركزي إلغاء حدود الإيداع والسحب للأفراد والشركات
أفعال قرار البنك المركزي إلغاء حدود الإيداع والسحب للأفراد والشركات

وناسه مصريه – اصدر البنك المركزي قرارا ينص على إلغاء حدود الإيداع والسحب للأفراد والشركات ، بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، وزيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من مقرات وفروع البنوك من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه.

وأثنى خبراء أقتصاديون على هذا القرار ، فمن خلال برنامج إكسترا اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، فقد قال الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن قرار البنك المركزي يؤكد الثقة في الاقتصاد المصرى.

وذكر أيضا أن حجم السيولة في السوق المصري يتجاوز 3.5 تريليون جنيه، بما يطمئن الجميع تجاه الوضع الاقتصادى، لافتا إلى أن هذا القرار يرد على شائعات تواجد أزمة سيولة داخل السوق المصرى.

وأكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى، أن قرار البنك المركزى بإلغاء حدود الإيداع والسحب للأفراد والشركات سيكون له مردود إيجابى على حركة الاستثمار من خلال زيادة حركة التشغيل والإنتاجية داخل السوق.

وذكر الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، على قرار البنك المركزي بإلغاء الحد الأقصى للإيداع بالبنوك وزيادة حد السحب لـ 150 ألف جنيه، موضحًا أن هذا القرار يأتي في سياقه، حيث حدث تغيير فيما يتعلق بقيادة البنك المركزي.

مصدر الخبر: اليوم السابع+وكالات

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock