احدث الاخباراخبار متنوعة

تعرف على رسوم تراخيص المحال العامة في القانون الجديد

تعرف على رسوم تراخيص المحال العامة في القانون الجديد 1

وناسه مصريه – تعرف على رسوم تراخيص المحال العامة في القانون الجديد ، بدأ اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022، تفعيل قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بمحافظات الجمهورية، وذلك تحت اشراف وزارة التنمية المحلية، والهدف من ذلك هو توفيق أوضاع غير المرخصة ودمجها في الاقتصاد الرسمي للدولة، للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد.

رسوم تراخيص المحال العامة
ويمكن تقسيم رسوم الرخصة في قانون المحال العامة إلى رسوم معاينة، ورسوم ترخيص ، بحد أقصى لرسوم المعاينة 1000 جنيه، و لرسوم التراخيص 1000 جنيه حد أدنى و 100 ألف جنيه كحد أقصى، وذلك حسب مساحة وموقع المحل المراد ترخيصه، إما في نجوع وقرى وأحياء ومدن وعواصم محافظات ومدن جديدة وأماكن متميزة.

مساحات المحال العامة
وتبدأ المساحات من 1 متر إلى 91 متر فأكثر، ورسوم الترخيص بتعديل المحل المرخص به أو إضافة نشاط فحده الأدنى 1000 جنيه، وأقصى 100000، و20000 جنيه كحد أقصى لرسوم تقديم الخدمة، وحد أقصى 10000 جنيه رسوم تقديم خدمة النارجيلة.

مواعيد غلق المحال العامة التجارية
وجاء تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وفق التوقيت الشتوي للمحلات 2022 المقرر تطبيقه نهاية سبتمبر المقبل كالتالي تفتح من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء في الأيام العادية، ويستمر العمل ساعة إضافية أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.

تعرف على رسوم تراخيص المحال العامة في القانون الجديد
تعرف على رسوم تراخيص المحال العامة في القانون الجديد

أما عن مواعيد عمل المطاعم والمقاهي، فتبدأ من 6صباحا وتغلق أبوابها في12مساء، والواحدة صباحا أيام الإجازات والأعياد والخميس والجمعة.

وخدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، في مواعيد التوقيت الشتوي.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock