اخبار عاجلة

لودريان يعلن عن دعمه للمبادرة المصرية لإنهاء الصراع الليبي

نشرت في: السبت 6 يونيو, 2020
أخر تحديث: السبت 6 يونيو, 2020

لودريان يعلن عن دعمه للمبادرة المصرية لإنهاء الصراع الليبي
لودريان يعلن عن دعمه للمبادرة المصرية لإنهاء الصراع الليبي

قام وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يعلن عن دعمه للمبادرة المصرية لإنهاء الصراع الليبي ، كما قام  بتهنئة نظيره المصري سامح شكري بالنتائج التي توصل إليها المقترح المصري بشأن الملف الليبي ورحب بالنتائج التي تحققت والتي تهدف إلى الوقف الفوري للقتال واستئناف المفاوضات في إطار اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 وتوحيد المؤسسات الليبية بما فيها والهيئات المالية وتنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية.

وأعرب لودريان عن دعمه لاستئناف العملية السياسية على هذا الأساس تحت إشراف الأمم المتحدة وفي إطار المعايير المتفق عليها في مؤتمر برلين.

السيسي قد أعلن عن مبادرة ليبية ـ ليبية لحل الأزمة باسم “إعلان القاهرة”

جدير بالذكر أن السيسي قد أعلن عن مبادرة ليبية ـ ليبية لحل الأزمة باسم “إعلان القاهرة”، تشتمل على احترام كافة المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للرئيس المصري جمعه مع قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، ورئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، بالقصر الرئاسي في القاهرة.

وبحسب الرئيس السيسي فإن “إعلان القاهرة” يشمل دعوة كافة الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار اعتبارا من الاثنين، وشدد على أهمية مخرجات قمة برلين بشأن الحل السياسي في ليبيا.

رقية حمامو ، تدرس في الفرقة الثالثه اداب اعلام جامعة كفر الشيخ مدينة بلطيم تعمل في موقع وناسة مصرية كمراسلة في قسم الاخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى