اخبار عاجلةاخبار مصر

وفاة القاريء الشيخ محمد محمود الطبلاوي عن عمر يناهز الـ86 عاما

نشرت في: الأربعاء 6 مايو, 2020
أخر تحديث: الأربعاء 6 مايو, 2020

وفاة القاريء الشيخ محمد محمود الطبلاوي عن عمر يناهز الـ86 عاما
وفاة القاريء الشيخ محمد محمود الطبلاوي عن عمر يناهز الـ86 عاما

وفاة القاريء الشيخ محمد محمود الطبلاوي عن عمر يناهز الـ86 عاما

أعلن الشيخ محمد حشاد نائب نقيب القراء، شيخ عموم المقارئ المصرية، عن وفاة القارئ الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب قراء مصر، بمنزله عن عمر ناهز الـ 86 عامًا.

وأشار نائب نقيب القراء، إلى أنه سيتم تشييع جثمان الشيخ محمد محمود الطبلاوي إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بالبساتين، بعد قليل، ويقتصر الأمر على أسرته فقط، ولن يُقام عزاء، بسبب الظروف الحالية.

جدير بالذكر أن الشيخ محمد محمود الطبلاوي كان يعاني من المرض منذ فترة طويلة.

 

تحديث:

علي جمعة ينعي الشيخ الطبلاوي بكلمات مؤثرة

نعى مفتي الديار المصرية السابق الشيخ علي جمعة، فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوى نقيب قراء ومحفظي القرآن الكريم، والذي وافته المنيَّة عن عمر ناهز 86 عامًا، قائلا: {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}.

واستشهد بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يُبقِ عالماً، اتخذ الناس رؤوساً جهّالاً، فَسُئلوا، فأفتَوا بغير علم، فضلوا وأضلوا».

وقال ابن مسعود: «موت العالم ثلمة لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار ».

السيرة الذانية للشيخ محمد محمود الطبلاوي

الشيخ محمد محمود الطبلاوي (14 نوفمبر 1934 – 5 مايو 2020) قارئ قرآن مصري ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، من مواليد حي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى محافظتي الشرقية والمنوفية. تزوج مبكراً في سن السادسة عشرة من عمره. قرأ القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى