وجه مصر

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يجتمع مع وفد تكنولوجيا المعلومات الليبي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يجتمع مع وفد من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال الليبي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت يستقبل وفدا رفيع المستوى يضم قيادات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال الليبي برئاسة رئيس الشركة القابضة لبريد ليبيا والاتصال وتكنولوجيا المعلومات (LPTIC) Faisel Gergab

ناقشوا التعاون بين مصر وليبيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال ونشرها في ضوء مذكرات التفاهم التي وقعتها البلدين خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الى طرابلس في ابريل الماضي.

مسؤولة عن الاشراف على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال الليبي. تقدم الشركة خدمات متقدمة وفعالة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات التي تدعم تنمية الاقتصاد الليبي. تضم الشركة عددا من الشركات التابعة وهي الشركة الليبية العالمية للاتصالات (LITC)، حطيف ليبيا، ليبيا للاتصالات والتكنولوجيا، بريد ليبيا، شركة بريد ليبيا. للاستثمار والخدمات واكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وكان للجانبين اجتماع موسع برئاسة طلعت وجرجاب وحضره عدد من القيادات التنفيذية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) وشركة LPTIC ومنتسبيها. ناقشوا تعزيز التعاون بين البلدين بما يتماشى مع المذكرات الثلاث التي وقعتها مصر وليبيا، اثنان للتعاون في اعادة بناء البنية التحتية للمعلومات في ليبيا والاستفادة من النظام المصري للكابلات الدولية، وواحدة لبناء القدرات وتطوير المهنيين الفنيين من شباب ليبيا بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI).

كما تناول الاجتماع تعزيز التعاون الثنائي في الهياكل الاساسية الرقمية، والتحول الرقمي، والخدمات البريدية، وبناء القدرات، وتعزيز المهارات الرقمية للشباب في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وكذلك التعاون في المجالات المتعلقة بالهيكل التشريعي والتنظيمي لقطاع الاتصالات، وتاهيل الشباب الليبيين في الامن الالكتروني وفي معالجة الهجمات الالكترونية.

وشدد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال خلال الاجتماع على اهمية التعاون الوثيق بين مصر وليبيا في ضوء الروابط التاريخية والجغرافية والثقافية التي تجمع بين البلدين. وقال طلعت انه خلال زيارته لليبيا قبل شهرين شاهد النهضة التي تشهدها البلاد تحت ارادة الشعب والحكومة الليبية لتحقيق ذلك، وشدد على ان مصر تدعم كل الجهود التي تبذلها الحكومة الليبية في هذا الاحيان.

بروتوكول تعـاون بيـن وزارة الاتصالات ووكالة الفضاء المصرية بهدف تجهيز مركـز(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى