متنوعة

هيئة الثروة السمكية تقوم بإلقاء 3 مليون وحدة زريعة البلطى في نهر النيل

نشرت في: الخميس 17 يونيو, 2021
أخر تحديث: الخميس 17 يونيو, 2021

هيئة الثروة السمكية تقوم بإلقاء 3 مليون وحدة زريعة البلطى في نهر النيل

اشار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، أن هيئة الثروة السمكية وبحضور محافظ المنيا تقوم بالقاء 3 مليون زريعة أسماك البلطى في نهر النيل وذلك طبقا لخطة تنمية المسطحات المائية ونهر النيل وفروعه والبحيرات بإجمالى كميات زريعة قدرها 69 مليون وحدة زريعة من أنواع البلطى النيلى والمبروك الفضى ومبروك الحشائش والطوبارة.

وقال اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحقيق وفرة اقتصادية من خلال تعزيز إنتاج الثروة السمكية، لإحداث طفرة في زيادة الإنتاج، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك وتغطية العجز في البروتين الحيواني للمواطن وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وخلق فرص عمل للصيادين.

ومن ناحيته قال د صلاح الدين مصيلحى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن الهيئة تعمل على إلقاء كميات من ذريعة الأسماك بمحافظة المنيا تقدر بمليون وحدة من زريعة السمك، كما تقوم بالقاء كمية تقدر ب2 مليون وحدة زريعة آخري في مركز أبوقرقاص والبحر اليوسفى، من أنواع أسماك البلطي، والتى تم تفريخها بالمفرخ السمكي الصناعي بقرية المطاهرة الشرقية، وذلك بناء على خطة تم اعتمادها من الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وأضاف “مصيلحي” أن الغرض من إلقاء زريعة السمك في النيل هو المقاومة البيولوجية للمياه وتنمية نهر النيل بإنتاج اسماك بمواصفات عالية الجودة، وقد تم عمل دراسات مستفيضة عليها، لضمان سلامتها من الناحية الصحية وتحقيقها لحجم مناسب خلال فترة محددة.

شهد عملية إلقاء الزراعة في النيل المهندس عبد العليم أمين مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية، والمهندس جلال فتحي مدير الثروة السمكية بالمنيا ، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا ،ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد احمد المنسي).

افتتاح بحيرة البردويل لزيادة الثروة السمكية(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

الله اكبر … بشاير فيضان نهر النيل تهل علي مصر بالخير(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

بدء تسليم قطع الأراضى السكنية بالحى السكنى فى المنيا الجديدة الأحد المقبل(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

عــــــــــــاجل | مصر تستعد لإنشاء أكبر مزرعة أسماك في العالم(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

الرئيس السيسي يفتتح أكبر مزرعة استزراع سمكي في الشرق الاوسط بكفر الشيخ(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى