اخبار عاجلةالثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021 جاهزة على الاعتماد وستعلن الاثنين المقبل بحد أقصى

نشرت في: الجمعة 13 أغسطس, 2021
أخر تحديث: السبت 14 أغسطس, 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021 جاهزة على الاعتماد وستعلن الاثنين المقبل بحد أقصى

الآن نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيجة الثانوية العامة 2010

ذكرت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء نتيجة الثانوية العامة 2021، مؤكدة أنها جاهزة على الاعتماد وسوف يعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحد أقصى الإثنين المقبل، حسبما أعلن موقع اليوم السابع.

وأن النتائج تم الانتهاء منها وجار تجميع النتيجة في المقر الرئيسى للتصحيح بالمدينة التعليمية بأكتوبر، لافتة إلى أنه سيتم تسليم مكتب التنسيق نسخة من النتيجة بمجرد اعتمادها من قبل الوزير لبدء أعمال التنسيق وفق المواعيد المحددة من قبل وزارة التعليم العالى.

وأنه تم تحديد أوائل الثانوية العامة 2021، ومؤشر المجاميع لأوائل الثانوية العامة مرتفع، لافتة إلى أن هناك طلاب تخطوا نسبة الـ” 90% في النتيجة بشكل عام، ولكن لم يصل طلاب إلى الدرجة النهائية بنسبة 100%.

مشيرة إلى أن نسب ومؤشرات النجاح تعبر عن مستوى التقييم الجديد للثانوية العامة، موضحة أن المجاميع ستكشف مدى استجابة الطلاب لأسئلة التقييم الجديدة والتى تم تطبيقها فى أول ثانوية عامة، قائلة: النتيجة والمجاميع امتداد وجزء من التطوير فى التقييم بالثانوى العام.

وسوف يقوم الوزير بالاتصال بالطلاب الأوائل وإبلاغهم بنتائجهم وتفوقهم، متابعة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن أي عام مضى نظرا لكونها تعبر عن أول تقييم في الثانوى العام يقيس نواتج تعلم حقيقة ويقيس مستوى الفهم ومدى تفاعل الطلاب مع الأسلوب الجديد للأسئلة، قائلة: الطالب سيعرف مستواه وترتيبه على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية والجمهورية بين أقرانه من الطلاب ومن ثم هذا التقييم لأول مرة يتم في الثانوية العامة.

وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامه للعام الدراسي 2020/2021(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى