اخبار عاجلةاخبار مصر

منع الطلاب من دخول الامتحان بسبب المصاريف الدراسية… كيف رد وزير التعليم العالي حول ذلك

نشرت في: الجمعة 4 يونيو, 2021
أخر تحديث: الجمعة 4 يونيو, 2021

منع الطلاب من دخول الامتحان بسب المصاريف الدراسية... كيف رد وزير التعليم العالي حول ذلك

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، حول موضوع منع الطلاب من دخول الامتحان بسبب المصاريف الدراسية ، انه لا يتم منع الطالب الجامعي الذي لم يسدد الرسوم الدراسية من دخول الامتحان.

وأضاف وزير التعليم العالي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» على شاشة «المحور»، أن النظام الدراسي الجامعي في مصر، يحافظ على الطلاب ومستقبلهم ومن الممكن أن يتم تعليق نتيجة الطالب حتي يسدد الرسوم لأن تلك أموال عامة، لكننا لا نمنع الطالب لانه يوجد لدينا صندوق تكافل، وأيضا من الممكن إعفاء بعض الطلاب من المصاريف أو اعطاء الكتب.

ونفي وزير التعليم العالي، مرة أخرى أن يتم حرمان الطالب من دخول الامتحان بسبب عدم سداد الرسوم، ولو في تعثر يتقدم الطالب بطلب وصندوق التكافل يقوم بسداد الرسوم عنه

حرمان الطلاب من دخول الإمتحان بكلية الزراعة جامعة عين شمس بشبرا الخيمة

فقد أنتشر على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، أن كارثة تحدث في جامعه مصريه عريقة وحاصلة على مرتبة دولية عالمية، فقد قررت أدارة كلية الزراعة جامعة عين شمس بشبرا الخيمة ، منع الطلاب من دخول الامتحان ، ومن استكمال إمتحانهم للفصل النهائى بحجة عدم سداد المصروفات الدراسية، أيًا كانت قيمتها حتى لو 100 جنيه.

وكتب الطلاب غلى الفيس بوك أيضا ، أنه تم أعتماد أكثر من ٥٠٠٠ طالب من دفعات وأقسام مختلفة أما غائبين او راسبين بسبب عدم سداد المصروفات، مع العلم انهم تواجدوا فى اللجان الخاصة بهم وقاموا بالتوقيع على الحضور ، ولكن تم اخراجهم من لجانهم عقب التوقيع وبداية الإمتحان بثلاث دقائق فقط!!!

صدى البلد: عميد زراعة عين شمس يكشف حقيقة منع الطلاب من الامتحانات

صدى البلد: عميد زراعة عين شمس يكشف حقيقة منع الطلاب من الامتحانات

وفي تصريح للدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أدلى به لموقع صدى البلد حول حقيقة ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ، من منع عدد من طلاب برنامج «بايوتكنولوجي» من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى تمزيق أوراق البعض منهم وكذلك سحب أوراق آخرين من داخل اللجان الامتحانية؛ نظرًا لعدم سداد المصروفات الدراسية للعام الجامعي الحالي.

إن ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الشأن عارٍ تمامًا عن الصحة، مشددًا أن قانون تنظيم الجامعات ينص على حجب نتيجة الامتحانات للطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية فقط، متسائلًا: «إذا القانون ينص على حجب النتيجة فقط فكيف لنا أن نمنع الطلاب من تأدية الامتحانات؟».

طالب باكستاني ينتحر حرقا لتأخره عن الإمتحان(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

وزير التعليم العالى يتفقد مكتب التنسيق الرئيسي الجديد بجامعة عين شمس(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

عاجل| السعودية تفرض رسوما جديدة باهظة على العمرة(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

قطع المياه عن 4 مناطق بشبرا الخيمة 12 ساعة غدا السبت 2018/06/02(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

خريجة جامعة كامبردج في فرع العلوم السياسية تعيش في لندن تعمل في موقع “وناسه مصرية” في قسم اخبار العالم كمراسلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى