الترفيه والمتعه

ماهي احدث طرق الدفع اون لاين عبر الإنترنت؟

نشرت في: الأربعاء 29 ديسمبر, 2021
أخر تحديث: الأربعاء 29 ديسمبر, 2021

ماهي احدث طرق الدفع اون لاين عبر الإنترنت

أصبحت طرق الدفع اون لاين عبر الإنترنت ذات أهمية متزايدة في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم اليوم، وتتنوع طرق الدفع الالكتروني ما بين بطاقات الائتمان والخصم والمحافظ الرقمية والتحويلات المصرفية وغيرها من الطرق، ولقد أدى تطور تطبيقات وتقنيات الهاتف المحمول الحديثة إلى زيادة الطلب على طرق الدفع عبر الهاتف المحمول، حيث أن الخدمات اصبحت اسرع واكثر مرونة، وفيما يلي سوف نلقي الضوء على احدث طرق الدفع اون لاين.

احدث طرق الدفع عبر الإنترنت

في بداية الأمر لابد من الاشارة الى انه يمكن تعريف الدفع عبر الإنترنت على أنه أموال يتم تبادلها إلكترونيًا، ويتضمن هذا عادةً استخدام شبكات الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة القيم الرقمية، وذلك لشراء الملابس والسلع، وحجوزات السفر وجميع المعاملات الأخرى عبر الإنترنت.

كما يتم استخدام استخدام وسائل الدفع الالكتروني بشكل واسع في مجال الالعاب اون لاين، حيث تعتمد صناعة الالعاب بشكل كبير على انظمة الدفع عبر الانترنت خاصة العاب كازينو اون لاين والتي تلقى رواجا كبيرا في السنوات الأخيرة، سواء عبر المحمول أو عبر الأجهزة الاخرى، كما يتم صرف الارباح او المكافاة من خلال احدى وسائل الدفع والسحب الالكتروني سواء عبر التحويل المصرفي او اي من انظمة الدفع الاخرى.

بطاقة ائتمان

باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم يمكن الشراء عبر الإنترنت، حيث يقوم العملاء بإدخال تفاصيل بطاقته في بوابة الدفع، وهناك بطاقات مقبولة عالمية مثل MasterCard و Visa.

وتعد بطاقة الائتمان واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للدفع دوليًا والدفع عبر الإنترنت، ويسمح لحامل البطاقة بإجراء عمليات شراء عن طريق الائتمان، وبالتالي الإقراض بشكل أساسي من بنكه، ويقوم حامل البطاقة بسداد الأموال في وقت لاحق، وتتمتع البطاقة بمزايا كثيرة مثل:

  • الأمان والمصداقية، حيث تأتي مدفوعات بطاقات الائتمان مع العديد من آليات حماية العملاء، وهذا يعني أن العملاء بشكل عام أكثر استعدادًا للدفع عن طريق بطاقة الائتمان.
  • دفع أسرع حيث أنه في معظم الحالات، يمكنك الوصول إلى أموالك بسرعة أكبر من الطرق الأخرى، فعلى سبيل المثال ، قد يستغرق شيك مصرفي أجنبي 30 يومًا، في حين أن أموال بطاقة الائتمان قد تكون متاحة في غضون 24 إلى 48 ساعة.

بطاقة الخصم

هناك طريقة أخرى للدفع عبر الإنترنت تستخدم بطاقات السحب الآلي، وعلى عكس بطاقات الائتمان، يتم تحويل المدفوعات باستخدام بطاقة الخصم على الفور من الحساب المصرفي لحامل البطاقة، ومن مزايا هذه البطاقة:

التحويل المصرفي

يمكن إجراء التحويلات المصرفية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو في الموقع الفعلي للبنك، وعند توفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فإنها تحل بشكل عام محل استخدام بطاقات الخصم عبر الإنترنت.

وعادة ما تقدم البنوك خدماتها المصرفية عبر الإنترنت، و إذا كانت التحويلات المصرفية إلى بلدك غير ممكنة، فيمكنك فتح حساب مصرفي في بلد آخر، ويفضل أن يكون في السوق الذي تستهدفه، أو في بلد قريب منه.

وهناك أنظمة متعددة تتصل بالبوابات المصرفية عبر الإنترنت للعديد من البنوك، ونوع آخر شائع من التحويلات المصرفية عبر الإنترنت هو عبر وجود طرف ثالث يتطلب بيانات اعتماد العميل المصرفي عبر الإنترنت.

ويسترن يونيون

 وتقدم ويسترن يونيون، وهي مزود معروف تقليديًا لتحويل الأموال إلى الدول المختلفة، الآن تحويلات عبر الإنترنت، وتتميز هذه الوسيلة بالاتي:

التوفر: عدد كبير من الأشخاص لديهم حسابات مصرفية حول العالم.

كما لا توجد عمليات رد المبالغ المدفوعة، فعندما يتلقى البنك الدفعة، لا يمكن للمستهلك عكس المعاملة.

رسوم منخفضة نسبيًا، حيث إنه  بمقارنة بالبطاقات أو المدفوعات البديلة، فإن تكاليف المعاملات المصرفية عبر الإنترنت منخفضة.

ضمان الدفع في الوقت الحقيقي، فعندما يبدأ الشخص في الدفع، يقوم البنك الذي يتعامل معه بتوثيق المعاملة ويضمن الدفع.

سلبيات

الوقت: على الرغم من حصولك على ضمان دفع في الوقت الفعلي، إلا أن استلام الأموال في الواقع يستغرق وقتًا أطول بشكل عام.

وغالبًا ما يتم توجيه التحويلات المصرفية عبر بنك مركزي، والأمر الذي قد يستغرق عدة أيام.

محافظ رقمية

تتيح المحافظ الرقمية أو المحافظ الإلكترونية، مثل PayPal و معاملات سريعة وسهلة نسبيًا عبر الإنترنت، وتكتسب هذه الوسائل شعبية سريعة، ومن المتوقع أن تصبح المحافظ الرقمية في جميع أنحاء العالم الوسيلة الرائدة للدفع عبر الإنترنت بحلول عام 2023، ويمكن ربطها بالحسابات المصرفية للمستخدمين عبر بطاقة الائتمان و / أو الخصم الخاصة بهم.

المحفظة الرقمية مسبقة الدفع مدفوعة مسبقًا، هي التي يتعين على المستخدمين تمويل المحفظة قبل أن يتمكنوا من الدفع مقابل المعاملات عبر الإنترنت، ويمكنهم إضافة أموال إلى المحفظة من خلال وسائل الدفع المختلفة، مثل البطاقات أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

ويمكن استخدام الرصيد الموجود في المحفظة للدفع مقابل المعاملات عبر الإنترنت، وهذا النوع من المحفظة الرقمية هو نموذج المحفظة الإلكترونية التقليدي.

وهناك المحفظة الرقمية التي تتطلب التمرير للمصادقة على المستخدم، وتتم المعاملة الفعلية من خلال نظام دفع مرتبط مثل حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى