اخبار العالماخبار عاجلةاخبار مصر

الصين تعلن أن نسبة فاعلية لقاح سينوفارم تبلغ 79 بالمئة

نشرت في: الثلاثاء 5 يناير, 2021
أخر تحديث: الثلاثاء 5 يناير, 2021

لقاح سينوفارم الصينية

وناسه مصريه – أعلنت مختبرات تطوير لقاح سينوفارم الصينية التي تعمل على تطوير لقاحين مضادين لفيروس كورونا، إن نسبة فعالية أحدهما تبلغ 79,43 بالمئة، وهي أقل من نسبة فعالية لقاحي فايزر-بايونتيك وموديرنا، حسبما ذكر موقع فرنسا 24.

جدير بالذكر أن الصين تعمل على تطوير خمسة لقاحات بلغت المرحلة الأخيرة من التجارب البشرية، وهذا أول واحد منها يتم الإعلان عن نسبة فعاليته.

يذكر أن مجموعة “سينوفارم” العملاقة هي أول شركة صينية تعلن أرقاما تتعلق بفاعلية لقاح يجري إعداده. وهي تطور حاليا لقاحين.

وقال معهد المنتجات البيولوجية في بكين فرع الشركة المكلف إعداد اللقاح في بيان إن “فاعلية اللقاح نسبتها 79,43 بالمئة”، وهذه النسبة أقل من فاعلية لقاحي فايزر/بايونتيك (95 %) وموديرنا (94,1 %).

وفي سياق الموضوع والسباق الحالي لشراء لقاحات كورونا ، فقد قال وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني شودري فؤاد حسين، إن بلاده ستشتري 1.2 مليون جرعة لقاح صيني «سينوفارم»، للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وحسبما ذكرت صحيفة “ستاندرد ديجيتال” الصادرة في نيروبي، نقلا عن وزير الصحة موتاهي كاجوي، أنه يجري مفاوضات مع مطوري لقاح سينوفارم الذي تدعمه الحكومة الصينية وكل اللقاحات الأخرى التي أجازتها قبل منظمة الصحة العالمية.

الصين تعلن أن نسبة فاعلية لقاح سينوفارم تبلغ 79 بالمئة

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى