اخبار التقنيةاخبار عاجلةاخبار مصر

عطل مفاجئ يصيب تطبيقات جوجل حول العالم

نشرت في: الأثنين 14 ديسمبر, 2020
أخر تحديث: الثلاثاء 22 ديسمبر, 2020

عطل مفاجئ يصيب تطبيقات جوجل

وناسه مصريه – في تقرير ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، حول عطل مفاجئ يصيب تطبيقات جوجل حول العالم ، وقد أصاب الملايين حول العالم بالتوقف عن العمل،  ذكرت الصحيفة أن العطل تضمن هذة التطبيقات التي تعطلت Gmail و Google Drive و Google Sheets و YouTube بالإضافة إلى محرك البحث الرئيسي محرك بحث جوجل.

ووفقا للتقري فقد سجل موقع DownDetecter لتعقب الانقطاع تسجيل شكاوى من المستخدمين الذين أبلغوا عن مشكلات مع المواقع في حوالي الساعة 11:40 صباحًا. ولم تعلق شركة غوغل، التي تمتلك تطبيق يوتيوب أيضا، بعد على الأزمة.

وقد ذكرت وكالات عالمية أن وزارة الخزانة الأمريكية تعرضت لخرق إلكتروني عالي المستوى قامت به مجموعة تسلل مدعومة من حكومة أجنبية، بحسب مصادر مطلعة في الولايات المتحدة وتمكنت من سرقة معلومات. وأفاد أحد المصادر أن الاختراق كان خطيرا لدرجة دفعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض السبت.

وفي سياق موضوع تعطل تطبيقات جوجل  نفسه فقد حذر تقرير أصدرته السلطات الأمنية الأمريكية الأربعاء من “تهديد وشيك بجريمة إلكترونية” ضد المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية. وذكر التقرير أن قراصنة سيستهدفون قطاع الرعاية الصحية باستخدام برامج ضارة “غالبا ما تؤدي إلى هجمات عبر برامج فدية وسرقة البيانات وتعطيل خدمات الرعاية الصحية”. ودعا مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) المسؤولين عن هذه المنشآت إلى تعزيز حمايتهم.

عطل مفاجئ يصيب تطبيقات جوجل حول العالم

 

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى