احدث الاخبار

عرض جنازة الملكة إليزابيث في أكثر من 125 دار سينما في بريطانيا

عرض جنازة الملكة إليزابيث في أكثر من 125 دار سينما في بريطانيا
جنازة الملكة إليزابيث في أكثر من 125 دار سينما في بريطانيا

وناسه مصريه – عرض جنازة الملكة إليزابيث في أكثر من 125 دار سينما في بريطانيا ، قالت الحكومة البريطانية، إن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث ستعرض يوم الاثنين، في نحو 125 دار سينما في جميع أنحاء بريطانيا .

كما سيتم عرضها على شاشات ضخمة في الحدائق والساحات والكاتدرائيات، وإن الدخول إلى دور السينما سيكون بالمجان.

وقالت وزارة الثقافة في بيان، إن الجنازة التي تقام في كنيسة وستمنستر والمواكب ذات الصلة في جميع أنحاء لندن ستعرض على الهواء مباشرة على التلفزيون عن طريق هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” و”آي.تي.في” و”سكاي”.

وأعلنت الحكومة أن يوم الجنازة عطلة رسمية. ويمكن أن يشهد الجنازة جمهور أكبر مما شوهد في مناسبات رئيسية أخرى في التاريخ البريطاني الحديث، بما في ذلك جنازة الأميرة ديانا في عام 1997 وأولمبياد لندن 2012 وحفلات الزفاف الملكية.

عرض جنازة الملكة إليزابيث في أكثر من 125 دار سينما في بريطانيا

جدير بالذكر أن 5949 عسكريا منتشرون في جميع أنحاء المراسم المصممة بدقة والتي بدأت بوفاة الملكة في 8 سبتمبر في بالمورال بالمرتفعات الاسكتلندية. ويتألف هذا العدد من 4416 جندي و847 ضابط بالبحرية و686 من القوات الجوية، بالإضافة إلى ذلك، شارك حوالي 175 من أفراد القوات المسلحة من دول الكومنولث.

وكذلك 1650جندي سيشاركون في موكب مهيب لنقل نعش الملكة من وستمنستر إلى ويلينغتون آرك بعد جنازتها. سيصطف الف آخرون في الشوارع على طول طريق الموكب عندما يصل النعش إلى وندسور، سيشارك 410 عسكريًا في الموكب، و480 سيصطفون في الشوارع، و150 حرس شرف و130 آخرين سيؤدون مراسم أخرى.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock