اخبار عاجلةالرياضة العالمية

شارابوفا تستبعد من قائمة المشاركين في رولان غاروس

نشرت في: الجمعة 15 أبريل, 2016
أخر تحديث: السبت 9 مايو, 2020

رولان غاروس

استبعدت اللجنة المنظمة لبطولة رولان غاروس ثاني بطولات الغراند سلام للتنس الخميس 14 أبريل اسم اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا من قائمة اللاعبات المشاركات في نسخة هذا العام.

وظهر اسم الحسناء الروسية شارابوفا ضمن القائمة المشاركة في هذه النسخة على الموقع الرسمي للبطولة أمس الأربعاء 13 أبريل ليتم حذفه اليوم من القائمة دون ذكر الأسباب.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إن ماريا شارابوفا لا تزال تواجه جلسة استماع بعد اكتشاف مادة ميلدونيوم في عينة خاصة بها وذلك رغم إصدار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لقواعد جديدة تتعلق بالرياضيين الذين ثبت تعاطيهم لتلك المادة المحظورة قبل الأول من مارس الماضي.

جدير بالذكر أن شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى في اختبار للمنشطات ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام عقب إضافة تلك المادة لقائمة المواد المحظورة الصادرة عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في يناير الثاني الماضي.

وفي سياق الاحداث فقد أعلنت البطلة الأولمبية في رياضة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينباييفا عن دعمها لمواطنتها ماريا شارابوفا التي باتت “بطلة” فضيحة المنشطات بعد اكتشاف مادة الميلدونيوم في جسمها.

وقالت إيسينباييفا الجمعة 15 أبريل/نيسان إن المسألة تثير الضحك والسخرية ونوهت بأن جدتها تستخدم هذه المادة ولم يطرأ على وضعها الصحي أي تغيير ولم تبد عليها أية قدرات خارقة بعد ذلك.

وافترضت يلينا أن قائمة المحظورات ستضم قريبا كافة العقاقير الطبية  بما في ذلك “أسكوروبيك آسيد” و”هيماتوغين”.

من جانبها أعلنت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة أولى عالميا في وقت سابق عن تأييدها  لماريا شارابوفا، وقالت سيرينا “إن ماريا أظهرت قدرا كبيرا من الشجاعة والنزاهة عندما تحملت مسؤولية ما حدث بالكامل”.

 

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى