اخبار عاجلةاخبار مصر

«رويترز» مسلح يقتل 50 على الأقل ويصيب 400 في لاس فيجاس ثم ينتحر

نشرت في: الأثنين 2 أكتوبر, 2017
أخر تحديث: الأثنين 2 أكتوبر, 2017

«رويترز» مسلح يقتل 50 على الأقل ويصيب 400 في لاس فيجاس ثم ينتحر
«رويترز» مسلح يقتل 50 على الأقل ويصيب 400 في لاس فيجاس ثم ينتحر

ذكرت «رويترز» وكالة أن الشرطة قالت إن 50 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 400 أثناء حفل لموسيقى الريف في مدينة لاس فيجاس الأمريكية الاثنين عندما أمطر مسلح الجمهور بالرصاص من الطابق 32 في فندق لعدة دقائق قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب أحيط علما بإطلاق النار وإنه قدم تعازيه في الضحايا في تغريدة على تويتر ”تعازي الحارة وتعاطفي مع الضحايا وأسرهم في إطلاق النار المروع في لاس فيجاس“. وقالت المتحدثة سارة ساندرز إن البيت الأبيض يتابع الموقف عن كثب وأبدى الدعم الكامل للولاية والمسؤولين المحليين.

وأكدت الشرطة أن عدد القتلى أولي ويجعل هذا العدد الهجوم أكثر إطلاق نار جماعي دموية في تاريخ الولايات المتحدة متخطيا حصيلة مذبحة في ملهى ليلي في أورلاندو العام الماضي قتل فيها 49 شخصا.

وذكر الموقع أن حشد مؤلف من نحو 22 ألف شخص كان متواجد عندما فتح المسلح النار وفر الآلاف من الموقع في فزع وفي بعض الأحيان أسقط بعضهم البعض أثناء الفرار فيما سارع أفراد الشرطة لتحديد موقع المسلح وقتله. وجاب أفراد من جمهور الحفل المصدومين، وبعضهم ملابسه ملطخة بالدماء، الشوارع في ذهول بعد الهجوم.

وقالت شرطة لاس فيجاس إن 406 أشخاص على الأقل نقلوا إلى المستشفيات في المنطقة لتلقي العلاج من إصابات لحقت بهم بسبب الواقعة.

وذكرت الشرطة أن المسلح أحد سكان المنطقة ويدعى ستيفن بادوك (64 عاما) لكنها قالت إنه ليس لديها معلومات بعد عن دوافعه.

وقال جوزيف لومباردو قائد شرطة مقاطعة كلارك للصحفيين إن بادوك أطلق الرصاص على نفسه قبل أن تدخل الشرطة غرفة الفندق التي كان يطلق منها النار.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى