اخبار عاجلةاخبار مصر

دونالد ترامب يعلن من البيت الابيض أن القدس عاصمة اسرائيل… فيديو

نشرت في: الأربعاء 6 ديسمبر, 2017
أخر تحديث: الخميس 30 يناير, 2020

دونالد ترامب يعلن من البيت الابيض أن القدس عاصمة اسرائيل... فيديو
دونالد ترامب يعلن من البيت الابيض أن القدس عاصمة اسرائيل… فيديو

دونالد ترامب يعلن من البيت الابيض أن القدس عاصمة اسرائيل… فيديو

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوقيع على قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس معترفا أن القدس عاصمة اسرائيل حيث قال: “الوقت قد حان للاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأخرت كثيرا”.

وقد أشار ترامب فى كلمة ألقاها اليوم بالبيت الأبيض إلى أنه بهذا القرار أوفى بالوعد الذى قطعه بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن قرار الاعتراف لا يمس بالوضع النهائي للتسوية.

كما طالب ترامب وزارة الخارجية البدء فى إجراءات نقل السفار الأمريكية للقدس، وذكر أن إسرائيل دولة ذات سيادة ولديها الحق فى تقرير أين تكون عاصمتها، داعيا جميع أطراف الصراع إلى الهدوء والاعتدال والتسامح.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تدوينة على فيسبوك ”كل يوم هناك تجليات مهمة للغاية لهويتنا الوطنية التاريخية لكنها اليوم مميزة. لدي المزيد لأضيفه في هذا الصدد لاحقا اليوم بشأن أمر يتعلق بالقدس“.

وقالت تركيا إنها قد تذهب إلى حد قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل إذا مضت الولايات المتحدة قدما في تحركها. وقال متحدث باسم الحكومة التركية إن هذا سيلقي بالمنطقة في ”آتون لا نهاية له“.


مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى