اخبار العالماخبار عاجلة

جورج قرداحي وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة

نشرت في: السبت 11 سبتمبر, 2021
أخر تحديث: السبت 11 سبتمبر, 2021

جورج قرداحي وزير الإعلام

عين رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الإعلامي جورج قرداحي ، مقدم برنامج «من سيربح المليون»، الشهير ، ليتولى منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة.

جدير بالذكر أن رئاسة الجمهورية اللبنانية قد أعلنت أن الرئيس اللبناني ، ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي ، وقعا مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة ، في حضور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

جورج قرداحي هو سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، كما قام بإطلاق عطر جديد باسمه.

وبدأ جورج قرداحي مسيرته الإعلامية خلال دراسته الجامعية بالعمل مع جريدة «لسان الحال» عام 1970، ثم انتقل إلى تليفزيون لبنان في العام 1973، ليعمل مقدمًا للأخبار والبرامج السياسية.

أنتقل بعد ذلك إلى إذاعة مونت كارلو، حيث عمل فيها معدًا ومقدمًا للبرامج الإذاعية السياسية، واستمر في نشر الأخبار نحو 12 عامًا بين 1979 – 1991، وعمل كرئيس تحرير إذاعة مونت كارلو ثم انتقل إلى إذاعة «MBC.FM» في لندن في عام 1994 .

في عام 2000 انتقل للتليفزيون وبدأ برنامجه العربي الأشهر «من سيربح المليون»، وهو برنامجٌ للمسابقات والثقافة العامة، استمر عرضه مدة ثلاث سنوات ونال شهرةً واسعة.

انتقل قرداحي بعدها إلى قناة LBC اللبنانية، ليقدم برنامجه الجديد «افتح قلبك»، كان ذلك عام 2004، ولم يلبث أن عاد إلى محطة MBC من جديد، وأعاد إحياء برنامجه الشهير، لكن مع جائزة مضاعفة ليصبح اسمه «من سيربح المليونين».

حصل على العديد من الجوائز، أبرزها جائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في الوطن العربي لعام 2007.

قدم جورج قرداحي برنامج «القوة العاشرة» بين عامي 2007 و 2008، واستمر بالعمل في قناة MBC حتى عام 2011، حين غادرها بسبب خلافاته مع إدارة القناة، بعد أن أدلى ببيانٍ أيّد فيه الحكومة السورية.

انتقل قرداحي للعمل في قناة الميادين التليفزيونية في عام 2012، ثم عمل في قناة الحياة في برنامج «المسامح كريم» في قناة أبوظبي.

مباراة الترجي وسانت جورج بث مباشر بتاريخ 09-07-2017 دوري أبطال أفريقيا(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مظاهرات لبنان ماذا قالت مذيعة بقناة تابعة للرئيس اللبناني عن المظاهرات(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى