اخبار التعليماخبار مصر

التعليم العالي : تعاون علمي بين المعهد القومي للمعايرة والمعهد المترولوجي الفرنسي

نشرت في: الأثنين 15 نوفمبر, 2021
أخر تحديث: الأثنين 15 نوفمبر, 2021

التعليم العالي المعهد القومي للمعايرة
التعليم العالي المعهد القومي للمعايرة

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. نهى عماد رئيس المعهد القومي للمعايرة، حول استضافة المعهد للخبير الفرنسي د. سادلي نائب رئيس المعهد المترولوجي الفرنسي ورئيس معمل الحرارة؛ بهدف تبادل الخبرات والتعاون العلمى في مشروعات بحثية مشتركة لمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية.

وأشار التقرير إلى أن استضافة الخبير الفرنسي تأتي في ضوء خطة المعهد القومي للمعايرة، لتحقيق أهدافه القومية، ودعم قدرات أعضاء هيئة البحوث بالمعهد، في المجالات العلمية المختلفة.

وأوضح التقرير أن د. سادلي قدم عروضا تقديمية عن أحدث التقنيات والبحوث العلمية التي تجرى في مجال مترولوجيا الحرارة وتعزيز وتطوير تلك الأبحاث فى المجالات التى تهدف إلى تطوير المجالات الصناعية، مُستعرضًا إمكانيات المعهد الفرنسي وأهم المشروعات البحثية الجارية.

ونوه التقرير إلى إجراء مناقشة مع السادة الباحثين بمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية عن الإمكانيات الحالية لمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية بالمعهد القومي للمعايرة والأجهزة المُتاحة والخبرات الفنية الموجودة بالمعمل.

وتناول التقرير التوصيات المُقترحة لتطوير إمكانيات المعهد للنهوض بالبحث العلمي في مجال القياسات الحرارية، ومُناقشة الإعداد لمذكرة تفاهم بين الجانبين لتعزيز التعاون العلمي المُشترك وتبادل الخبرات.

تنسيق الجامعات المرحلة الاولي لطلاب الثانوية العامة 2019.. علمي علوم 398 درجة بنسبة 97.07%.. علمي رياضه 389.5 درجة بنسبة 95%.. ادبي 328 درجة بنسبة 80%(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

اﻷربعاء.. أول أيام عيد الفطر المبارك فلكياً(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

إغلاق المعهد القومي للأورام بعد إصابة 17 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

وزيرا الإنتاج الحربي و البترول يشهدان توقيع بروتوكول للتعاون فى عدد من المجالات(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مصر تدرس استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

رئيس الوزراء يتلقى تقريرا من محافظ الجيزة حول انقطاع المياه بعدد من الأحياء(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

بدء العام الدراسى الجديد: وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة القاهرة(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

تابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوز

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى