احدث الاخباراخبار الاقتصاد

تداعيات استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي وأسباب الاستقالة

استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي وأسباب الاستقالة
استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي وأسباب الاستقالة

وناسه مصريه – تداعيات استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي وأسباب الاستقالة، في ظل توتر الاوضاع الاقتصادية والمالية وما حدث من تغير وزاري وتعيين وزراء جدد في حكومة مصطفى مدبولي ، جاءنا خبر استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي قبل أنتهاء مدة ولايتة الثانية بأشهر قليلة ، مخلفا وراءة تساؤلات وعلامات استفهام وراء هذة الاستقالة المفاجئة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا صباح اليوم، بتعيين عامر، مستشارا لرئيس الجمهورية. وقدم السيسي الشكر لطارق عامر على ما بذله من جهد خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

وبحسب بيان رئاسي، أكد طارق أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

وفي أول رد فعل من تداعيات استقالة محافظ البنك المركزي ، فقد أكد اتحاد الصناعات أن المرحلة الحالية تحتاج لدماء جديدة و سياسات جديد يحتاجها الاقتصاد الوطني والصناعة المصرية علي وجه الخصوص.

وأعرب الاتحاد عن تقديره لقرار القيادة السياسية بشأن التغيير الذي تم في قيادة البنك المركزي المصري ، مؤكدا أن السياسات التي كان ينتهجها البنك المركزي في فترات سابقه كانت تناسب تحديات تلك المرحلة.

وشدد الاتحاد على تفاعله الدائم مع كافة الإجراءات الرامية لتحقيق مصالح الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي وحل كافة المعوقات لجذب مزيد من الاستثمارات وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني، وذلك حسبما ذكر موقع أموال الغد.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

وترددت أنباء عن تعيين حسن عبدالله رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، محافظًا للبنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر.

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock