احدث الاخبارالترفيه والمتعة

بيتكوين في الإمارات إلى الواجهة من جديد

بيتكوين في الإمارات إلى الواجهة من جديد
في الإمارات إلى الواجهة من جديد 1

بيتكوين في الإمارات عملة رقمية مشهورة، تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة كما عهدناها دائمًا إلى أن تكون رائدة في جميع المجالات ولاسيما المتعلقة منها بالشبكة العنكبوتية والتقنيات الإلكترونية ومواكبة جميع التطورات التقنية.نورد لكم في مقالتنا هذه كيفية شراء بيتكوين في الإمارات و مزايا عملة bitcoin هناك بالإضافة إلى لمحة عن ماكينة الصرافة الآلية بيتكوين في دبي.

وضع بيتكوين في الإمارات

البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى غير محظورة أو ممنوعة في دولة الإمارات لكن بالتأكيد يوجد قيود أو شروط على تداول هذه العملات.

حيث يمكن شرائها بطريقة سهلة وآمنة من قبل المواطنين والاحتفاظ بها، لكن لابد من ذكر أنه لا يمكن التعامل بها أو الشراء عن طريقها أبدًا محليًا.

فابالنسبة إلى المصرف المركزي في دولة الإمارات هذه العملات الرقمية ومنها البيتكوين غير قانونية، والعملة القانونية الوحيدة المسموح التعامل والشراء بها هي عملة الدولة الرسمية “الدرهم الإماراتي”.

كيف يتم شراء عملة رقمية في الإمارات؟

كما ذكرنا أعلاه أن شراء العملات الرقمية مسموح وقانوني ولكن التعامل والشراء بها ممنوع، يوجد عدة خطوات يجب اتباعها لشراء بيتكوين في الإمارات نوردها لكم.

  • اختيار العملة الرقمية المناسبة ومعرفة سعرها حجم التداول عليها لشرائها.
  • اختيار المنصة الإلكترونية المناسبة للتعامل معها وشراء العملة الرقمية منها.
  • مراقبة قانونية المنصة، فيجب أن تملك رخصة من أحد الجهات الرقابية في أميركا أو أوروبا، وأن المصرف يتعامل مع المنصة بما أنه يعتبرها غير قانونية.
  • الآن يجب أن يتم إنشاء حساب على المنصة الإلكترونية والتي سبق اختيارها بعناية.
  • ثم لابد من إضافة الأموال إلى حسابك لكي تتمكن من الشراء، وذلك عن طريق ربط الحساب البنكي الخاص بك على الموقع.

 آلة الصرافة ATM بيتكوين في دبي 

في ديسمبر من عام 2017 أعلنت شركة NCR ذات التخصص في قنوات الاتصالات المتعددة عن تعاون مع شركة كوين هاب لتداول العملات المشفرة وذلك ليتم توفير أول جهاز ATM للبيتكوين في دبي وذلك في فندق ريكسوس بريميوم في الجميرة .

تمكننا هذه الماكينة من شراء بيتكوين في الإمارات بكل سهولة، فقط ستقوم بإدخال نقودك وستحصل على العملة الرقمية البيتكوين.

ولابد من ذكر أن آلة الصرافة هذه تملك رخصة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض سعر العملة الرقمية البيتكوين في الوقت الفعلي أي تقوم بتحديث دائم للسعر.

لكن من سلبياتها أنه لا يمكن معرفة العميل الذي ستقوم بشراء العملة منه، على الرغم أنه سيقوم بتقديم جواز سفره عندما يريد بيع العملة الرقمية.

في ختام مقالتنا هذه نذكر أن دولة الإمارات تسعى دائمًا للمزيد من التقدم في مجال العملات الرقمية مثل البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى كالريبيل والإيثيريوم.

وأنه يمكن شراء العملة الرقمية بيتكوين في الإمارات بكل سهولة عن طريق آلة الصرافة الآلية التي ذكرت أعلاه، ولا يجب أن ننسى أن التعامل بهذه العملة  بالدولة غير مسموح، فقط العملة الرسمية لدولة الإمارات هي المسموحة.

جوجل نيوزتابع اخبار وناسه مصريه على جوجل نيوزتطبيق نبضتابع اخبار وناسه مصريه على تطبيق نبض

GECKO_WIDGET_177099

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock