اخبار الاقتصاداخبار مصر

ايفرجرين تدفع تعويض لهيئة قناة السويس قدره 550 مليون دولار

نشرت في: الأثنين 5 يوليو, 2021
أخر تحديث: الأثنين 5 يوليو, 2021

ايفرجرين تدفع تعويض لهيئة قناة السويس قدره 550 مليون دولار

تم التوصل لاتفاق مع الجهة مالكة السفينة ايفرجرين ، لكي تدفع تعويض لهيئة قناة السويس قدره 550 مليون دولار، وأنه سيقام احتفال (الأربعاء) لتوقيع الاتفاق ومغادرة السفينة، حسبما نشر موقع الشرق الاوسط.

وكانت شركة «شوي كيسن» المالكة للسفينة وشركات التأمين عليها قد أعلنت، الشهر الماضي، التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع هيئة قناة السويس.

ومن جهتها ، أعلنت هيئة قناة السويس (الأحد) التوصل إلى اتفاق ينص على الإفراج (الأربعاء) عن سفينة الحاويات العملاقة «ايفرجرين».

وأورد بيان للهيئة أنه تم التوصل لاتفاق مع الجهة مالكة السفينة، وأنه سيقام احتفال (الأربعاء) لتوقيع الاتفاق ومغادرة السفينة.

وقال فاز بير محمد من شركة «ستان مارين» التي تمثل شركة «شوي كيسن» اليابانية وجهات التأمين على السفينة، في بيان نقلته وكالة «رويترز» للأنباء: «ستجري استعدادات للإفراج عن السفينة، وستُقام مراسم بمناسبة الاتفاق في مقر الهيئة بالإسماعيلية في الوقت المناسب».

ويذكر أن هيئة قناة السويس قد تحفظت على السفينة العملاقة وطاقمها في بحيرة بين قطاعي القناة، منذ تعويم «ايفرجرين» يوم 29 مارس ، لكن في ظل نزاع على التعويضات التي تطالب بها الهيئة.

القبض على مدير أمن محافظة القاهرة متلبساً برشوة(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

تكليف المحامي الدولي خالد أبوبكر بمهام بمتابعة ملف السفينة البنمية(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

طقس اليوم السبت 07/01/2017 انخفاض في درجات الحرارة حتى يوم الاثنين(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

نجاح وحدات الإنقاذ بهيئة قناة السويس في إعادة تعويم سفينة ليبيرية جانحة(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

فيس بوك تدفع غرامة 550 مليون دولار لتسوية قضية تقنيات التعرف على الوجه(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

ايفرجرين، ايفرجرين قناة السويس، ايفرجرين مارين ، ايفر جرين لاين ، ايفر جرين تراك ، ايفرجرين حلوان ، ايفر جرين مصر، ايفرجرين ويكيبيديا، سفينة ايفرجرين، هيئة قناة السويس، وكيل ايفر جرين، وكيل ايفر جرين فى مصر

أثيوبيا تعلن بدء الملء الثاني لسد النهضة الاثيوبي

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى