اخبار عاجلةالثانوية العامةوجه مصر

امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل هذا العام

امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية لجميع الطلاب

وناسه مصريه – أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، ستكون إلكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل، وفقًا لمجموع نظام الثـانوية العامة القديم (سنة واحدة)، والبالغ 410 درجات، وليس وفق المجموع التراكمي المقر بتعديلات قانون التعليم وقواعد امـتحانات الثأانوية العامة.

وذلك من أجل تحقيق تكافؤ الفرص وبنظام الكتاب المفتوح (الأوبن بوك)، وأن نظام الأسئلة الجديد سيقيس فهم مخرجات التعلم.

كما أشار إلى أن تصحيح الامتحانات سيتم بشكل إلكترونى وعدم تدخل للعنصر البشرى، لتجنب وقوع أخطاء، موضحا أن الامتحانات ستعتمد على قياس وفهم مخرجات التعلم وستركز الأسئلة على الاختيار من متعدد.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والخاصة بقواعد امتحانات الثانوية العامة.

كما أشار أن التعديلات التي أجريت على قانون التعليم، تأتي في إطار تحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتي ترتكز على توفير التعليم لجميع الطلاب دون تمييز، بالإضافة إلى تحسين جودة منظومة التعليم ومخرجاتها بما يتماشى مع الأنظمة العالمية.

وأشار أن ذلك التطوير لتعزيز التنافسية والنهوض بمخرجات التعليم، ولاسيما مرحلة الثانوية العامة، لذا فكان تطوير هذه المرحلة من حيث المناهج الدراسية، وطرق الامتحان، أمرا مُلحًا وضروريًا وحتميًا، انطلاقًا من أهمية تأهيل طلاب تلك المرحلة للمنافسة في أسواق العمل العالمية.

امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى