اخبار مصر

الوطني لرصد متبقيات المبيدات والملوثات يطبق منظومة لتسهيل الإجراءات ودقة النتائج

نشرت في: الأثنين 9 أغسطس, 2021
أخر تحديث: الأثنين 9 أغسطس, 2021

الوطني لرصد متبقيات المبيدات والملوثات يطبق منظومة لتسهيل الإجراءات ودقة النتائج

نجح المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات والملوثات في الأغذية والتابع للمعمل المركزي للمبيدات في تطبيق منظومة التحول الرقمي الشامل وتأسيس قاعدة بيانات إلكترونية متطورة لتسهيل إدارة الشقين العلمي والإداري داخل المركز الوطني.

وقال الدكتور شكر عبد السلام مدير المعمل المركزي للمبيدات، إن المعمل بادر منذ نهاية عام 2020 بالعمل على إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية شاملة ومؤمنة في سبيل تحقيق استراتيجية الدولة المصرية في التحول الرقمي في التعاملات الإدارية وخفض نسبة تدخل العنصر البشري في منظومة الإدارة بهدف تقليل معدل الخطأ، وتحقيق عنصر السرعة في إنجاز المهام بعيداً عن التعاملات الورقية الروتينية.

وأكد “شكر” أن المنظومة التي يعمل بها المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات والملوثات تشمل العمل منذ بداية تسليم العميل للعينة في خدمة عملاء المركز الوطني وحتى مرورها بمراحل التجهيز والتحليل المختلفة حتى صدور النتائج، ولفت إلى العمل على تطوير وإضافة خدمات إلكترونية آخرى لعملاء المركز خلال الفترات المقبلة.

وأضاف أن المنظومة الإلكترونية تعمل على تعزيز دقة نتائج العينات المحللة في المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات والملوثات، بخفض نسبة معامل الخطأ إلى أدنى مستوياتها العالمية، وهو ما يزيد من ثقة عملائنا من القطاع الخاص والجهات الحكومية المختلفة في دقة النتائج الصادرة عن المركز الوطني لرصد المتبقيات والملوثات، والمعني في المقام الأول بالمساهمة في حماية صحة المواطنين والحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية.

وأشار إلى أن المنظومة الرقمية تعتبر مرجع إلكتروني شامل لحالة متبقيات المبيدات والملوثات في الحاصلات الزراعية لأحتوائها علي جميع البيانات وصور الورقيات الخاصة بكافة العينات الواردة إلى المركز، مما يعزز قدرة المركز الوطني لتحليل متبقيات المبيدات والملوثات على إنجاز التقارير الخاصة بوضع الحاصلات الزراعية المصرية على أرض الواقع لدعم عملية اتخاذ القيادة السياسية للقرارات الخاصة بقطاع الزراعة، لافتاً إلى أن المنظومة الرقمية داخل المركز الوطني ساهمت في إصدار نتائج تحاليل العينات متبقيات المبيدات والملوثات في الأغذية خلال 24 ساعة فقط من استلامها، وذلك لأول مرة بالمعامل المتخصصة في سلامة الغذاء بمصر.

ولفت إلى أن المنظومة الإلكترونية الشامل تساعد إدارة المركز على اكتشاف أي أخطاء ومعالجتها بشكل سريع، كما ساهمت في خفض تكلفة بنود الإنفاق على الورقيات والأحبار.

بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر… قريبا(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

وزارة الداخلية الجزائرية تعلن نتائج الانتخابات التشريعية الأولية(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى