اخبار عاجلة

العربية.نت… لقاح كورونا من موديرنا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب

نشرت في: الأثنين 30 نوفمبر, 2020
أخر تحديث: الخميس 31 ديسمبر, 2020

العربية.نت... لقاح كورونا من موديرنا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب

وناسه مصريه – في تقرير لقناة العربية.نت قالت فيه ، أن شركة موديرنا الامريكية أعلنت أن لقاح كورونا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب، وأن النتائج الجديدة التي شملت أكثر من 30 ألف مشارك، أظهرت أن اللقاح فعال بنسبة 100% في الوقاية من مخاطر لقـاح كورونا الشديدة وبنسبة 94% في الوقاية من المرض على نطاق أوسع.

كما ذكرت الشركة إن النتائج متسقة عبر مختلف الديموغرافيات، بما في ذلك العمر والجنس والعرق، وإنها ستقدم الاثنين طلبات الترخيص للقاحها ضد كورونا في أميركا وأوروبا , وذلك للإستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، بالإضافة إلى الحصول على ترخيص تسويق مشروط من وكالة الأدوية الأوروبية، وأن إدارة الغذاء والدواء ستجتمع للنظر في اللقاح في 17 ديسمبر.

كما ذكر تقرير قناة العـربية.نت أن شركة موديرنا تتوقع أن تجهيز 20 مليون جرعة لشحنها إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2020، وهو عدد كافٍ لتحصين 10 ملايين شخص لأن اللقاح يتطلب جرعتين. وتقول الشركة إنها في طريقها لتصنيع ما بين 500 مليون إلى مليار جرعة على مستوى العالم في عام 2021.

العربية.نت… لقاح كورونا من موديرنا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى