أحدث الأخباراخبار الصحة

الصحة: خدمات طبية لـ 2250 من المتضريين بسبب السيول والفيضانات بدولة جنوب السودان

الصحة: خدمات طبية لـ 2250 من المتضريين بسبب السيول والفيضانات بدولة جنوب السودان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 2250 من الأشقاء بدولة جنوب السودان المتضررين من تداعيات أثار السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد، وذلك من خلال القافلة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القافلة الطبية التي تم إرسالها إلى دولة جنوب السودان يوم 8 ديسمبر من الشهر الجاري، تأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم الدعم المستمر للأنظمة الصحية في الدول الأفريقية الشقيقة، ومساندتها في أوقات الأزمات.

وأوضح الدكتور محمد جاد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون العلاقات الصحية الخارجية، أن القافلة استمر عملها لمدة 10 أيام، في تقديم الخدمات الطبية للأشقاء بالمناطق الأكثر تضررًا من السيول والفيضانات بجنوب السودان، مشيرا إلى أن القافلة قدمت الخدمات الطبية في تخصصات (الباطنة، الصدر، الحميات، الأمراض المتوطنة، الأطفال)، فضلاً عن صرف العلاج اللازم للمرضى بالمجان.

وأشار الدكتور محمد جاد، إلى أنه من المقرر إرسال قافلة طبية أخرى مماثلة إلى ولاية “جونجلي”، بدولة جنوب السودان، أوائل شهر يناير المقبل، تضم مختلف التخصصات لتقديم الدعم الطبي لمواطني الدولة الشقيقة بالتزامن مع موجة السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد.

محافظ الجيزة .. اطلاق قافلة علاجية شاملة بمركز الواحات البحرية غداً الخميس(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

الجمعية الشرعية الرئيسية تنظم قافلة طبية شاملة في قرى الأربعين بالوادي(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

الزراعة: علاج وفحص أكثر من 4000 حيوان مجانا لصغار المربيين(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

إنشاء سد جيوليوس نيريري بدولة تنزانيا الذى ينفذه التحالف المصرى(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

الصحة: إرسال قافلة طبية إلى السودان لمساندة الشعب الشقيق في مواجهة تداعيات السيول والفيضانات(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock