اخبار الصحةوجه مصر

اكتشاف 7 حالات فطر أسود في مصر

فطر أسود في مصر

قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إن محافظة الشرقية بها 7 حالات فطر أسود ، وأن مستشفيات الجامعة وقبل جائحة كورونا كانت تستقبل سنوياً ما بين 5 إلى 10 حالات مصابة بالفطر، حيث لم تكن مرتبطة وقتها بتداعيات كورونا.

ذكر ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، أن أسباب وجود مثل هذه الحالات قبل جائحة كورونا في جامعة الزقازيق يعود لنقص المناعة لدى المصابين بسبب تلقي العلاج الكيماوي لمصابي السرطان، بالإضافة لأمراض أخرى كثيرة مثل زرع الأعضاء وغيرها.

بالفعل لدينا 7 حالات منذ الأسبوع الماضي وتم إجراء جراحات لثلاثة منها وحالتهم الآن مطمئنة، بالإضافة لإجراء عمليتين بالأمس واليوم لعدد إثنين من المصابين ويتم متابعتهم.

كما تبين إصابة شاب يدعى أحمد شحاتة يقيم في مدينة طنطا بمحافظة الغربية بالفطر الأسود، وتدهور حالته بعدما أصاب الفطر عينه وفمه وأنفه، وكشف أقارب الشاب أنه كان يعالج من كورونا وتعافي من الفيروس ولكنه أصيب بالفطر، حسبما ذكر موقع العربيه.نت.

وطالبت إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب المصري، وزيرة الصحة بسرعة الاستعداد واتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة المرض الجديد، مضيفة في تصريح سابق لـ “العربية.نت” أنها دعت الوزارة لوضع خطة شاملة تتضمن سرعة رصد واكتشاف المرض ومن ثم إعداد بروتوكول علاج خاص ومناسب.

أسود الكاميرون تفوز على نجوم غانا بهدفين وتتأهل لنهائي الأمم الأفريقية جابون 2017(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

الفنان أحمد عزمي يغادر سجن الزقازيق بعد انتهاء فترة حبسه(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

عودة مفاجئة لـ ريهام سعيد وبرنامج ” صبايا الخير”(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

مركز الاورام بقنا ينفى تعفن جثة بتلاجة المركز بسبب انقطاع التيار الكهربائى(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

تسجيل 676 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 47 حالة وفاة(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

تسجيل 108 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 11 حالة وفاة(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى