أحدث الأخبارالثانوية العامة

طلب إحاطة لمجلس النواب بشأن ارتفاع عدد تظلمات الثانوية العامة

قام النائب الدكتور إيهاب رمزى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب إحاطة لمجلس النواب بشأن ارتفاع عدد تظلمات الثانوية العامة، حيث وصل عدد الطلبات حت الآن الي 215 ألف تظلم ، خلال يومين فقط .

منهم 118 ألف طالب ناجح و67 ألف طالب دور ثانى و30 ألف طالب راسب ، فقد وصف النائب هذا العدد الهائل بالامر المؤسف والمزعج ، حسبما ذكر موقع اليوم السابع.

وقال النائب إيهاب رمزى في طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى ، رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى :«هل لدى الوزارة القدرة على القيام بمهامها في فحص هذه التظلمات التي سوف تصل إلى ارقام كبيرة خلال الايام القليلة القادمة وماهى الضمانات التي تكفل اعادة التصحيح بكل عدالة وشفافية وماهو الوقت الذي سوف تستغرقه الوزارة لفحص جميع التظلمات».

وأضاف أن كثرة التظلمات ينبئ بوجود اخطاء في عمليات التصحيح خاصة مع ادنى الدرجات التي ظهرت في نتائج امتحانات الثانوية العامة لهذا العام .

وتابع « ماذا ستفعل وزارة التعليم العالى اذا تم رفع الدرجات لعدد كبير من المتظلمين الذين تقدموا باوراقهم لمكتب تنسيق الجامعات» ، مشيراً إلى اهمية الخطوات والضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم الفنى لهذه التظلمات.

وأضاف: «يامعالي الوزير قبل أن تحقق العدل في هذا الملف الشائك لابد أن تشعرنى بالعدل وذلك لن يتحقق إلا باطلاع الطالب على ورقة اجابته ضماناً للعدل والشفافية وحصول الطالب على حقه كاملاً»

طلب إحاطة لمجلس النواب بشأن ارتفاع عدد تظلمات الثانوية العامة

تابع اخبار وناسه مصريه على الدليل العربي baidu

ارتفاع تظلمات نتيجة الثانوية العامة الى 43610 خلال ثلاثة أيام(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

تعرف على موعد وطريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock